أخبار عاجلة
ضبط 96 مخالفة تموينية بمركز بني مزار بالمنيا -

قطر تخرق الإجماع العربي وترفض إدانة العدوان التركي على سوريا

قطر تخرق الإجماع العربي وترفض إدانة العدوان التركي على سوريا
قطر تخرق الإجماع العربي وترفض إدانة العدوان التركي على سوريا

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
قطر تخرق الإجماع العربي وترفض إدانة العدوان التركي على سوريا نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

أعلن وزير الخارجية العراقى، محمد على الحكيم، خلال الجلسة الختامية للاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب، أن قطر والصومال تتحفظان على البيان الختامى لوزراء الخارجية العرب بشأن العدوان التركي على سوريا.

ويأتي الموقف القطري استمرارًا لتغريدها خارج السرب العربي الرافض للعدوان التركي على سوريا.

وكانت تركيا أعلنت، الخميس، أن قطر تدعم عملية «نبع السلام» العسكرية التي يشنها الجيش التركي في شمال سوريا، وذلك وسط تنديد رسمي من غالبية الدول العربية بـ«العدوان» التركي على سيادة ووحدة الأراضي السورية.

وأفاد بيان صادر عن وزارة الدفاع التركية بأن خلوصي أكار، وزير الدفاع التركي، زوّد نظيره القطري خالد بن محمد العطية، في اتصال هاتفي، بمعلومات عن العملية العسكرية التي أطلقتها القوات التركية في مناطق شرق الفرات السورية، وفقا لما نقلته وكالة أنباء «الأناضول» التركية الرسمية.

وذكرت «الأناضول» أنه خلال الاتصال «أعلن الوزير القطري عن دعم بلاده لعملية نبع السلام»، بينما لم تصدر قطر بيانا رسميا بعد حول ما جرى في الاتصال.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد أجرى اتصالا هاتفيا بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مساء الأربعاء الماضي، عقب ساعات قليلة من إعلان العملية العسكرية التركية.

وأفادت وكالة الأنباء القطرية بأنه «جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية، لاسيما مستجدات الأحداث في سوريا»، لكنها لم تذكر صراحة أي دعم قطري للعملية التركية.

وكان قد بحث أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثان، والرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، في مكالمة هاتفية، آخر تطورات الوضع في سوريا بعد إطلاق تركيا عملية عسكرية ضد المسلحين الأكراد في البلاد.

وأفادت وكالة «قنا» القطرية الرسمية بأن آل ثان أجرى اتصالا هاتفيا بأخيه أردوغان.

وذكرت الوكالة أن الاتصال تناول «استعراض العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الشقيقين وسبل دعمها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الإقليمية والدولية، لاسيما مستجدات الأحداث في سوريا».

وأعلن الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، أن بلاده أطلقت، الأربعاء الماضي، عملية عسكرية باسم «نبع السلام» شمال شرق سوريا «لتطهير هذه الأراضي من الإرهابيين» في إشارة إلى «وحدات حماية الشعب» الكردية، التي تعتبرها أنقرة ذراعا لـ«حزب العمال الكردستاني» وتنشط ضمن «قوات سوريا الديمقراطية» التي دعمتها الولايات المتحدة، في إطار حملة محاربة «داعش».

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( قطر تخرق الإجماع العربي وترفض إدانة العدوان التركي على سوريا ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

السابق الأوقاف تُدين منع الاحتلال دخول حاتم عبد القادر للأقصى
التالى آبي أحمد يحصد جائزة نوبل للسلام لعام 2019