أخبار عاجلة
أبرز الاتفاقيات الاقتصادية بين السعودية وروسيا -
أبرز الاتفاقيات الاقتصادية بين السعودية وروسيا -
عبير صبري في جلسة تصوير على الدراجة.. صور -
ضبط 62 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 259 متهما بالمحافظات -

الجهاد: دخول المنتخب السعودي للأراضي المحتلة خرق للمقاطعة العربية

قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي محمد الهندي إنّ دخول المنتخب السعودي إلى الأراضي المحتلة لملاقاة المنتخب الفلسطيني هو "خرق للمقاطعة العربية للكيان الاستعماري الصهيوني، من خلال الدخول للأراضي المحتلّة بإذن صهيونيّ".

واستهجن الهندي، في كلمة له خلال "المؤتمر الشعبي لفلسطيني الخارج – لقاء الأمانة العامة الثالث عشر"، الخطوة السعودية التي تأتي بعدما سبق وامتنعت المملكة عن هذه المشاركات؛ رفضًا للتطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي.

في سياق منفصل، أكّد القيادي بحركة الجهاد الإسلامي أن الحقوق المدنية للفلسطينيين من المسائل المهمّة لحركته، ويجب أن تكون في سلم أولويات الفصائل كافة، داعيًا للعمل المشترك من أجل نيل شعبنا جميع حقوقه في كافة أماكن تواجده.

كما شدّد على أن "المقاومة هي الأساس في مسيرة التحرير؛ لذلك يجب على جميع الفصائل أن تكون يدًا واحدة في مشروع واحد لمواجهة الاحتلال الصهيوني".

وأشار الهندي إلى ما يمتلكه الكيان الإسرائيلي من قوة عسكرية كبيرة في مقابل ما يمتلكه شعبنا من إرادة وإصرار على نيل حقوقه، مشيدًا بدور الإعلام في فضح جرائم الاحتلال وانتهاكاته.

وكانت الهيئة العامة للرياضة السعودية أعلنت خوض المنتخب الأول للمملكة مباراته في التصفيات المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2022 بقطر وكأس آسيا 2023 منتصف الشهر الجاري أمام المنتخب الفلسطيني بمدينة رام الله في الأراضي المحتلة، وذلك بعد أن رفض رفضًا قاطعا اللعب هناك في التصفيات الماضية للبطولتين نفسهما، مما عدّه البعض تطبيعًا مع "إسرائيل".

وأصدرت الهيئة بيانا رسميا قالت فيه "استجابة لطلب الأشقاء في الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، وافق الاتحاد السعودي على لعب مباراة المنتخب الأول الثلاثاء 15 أكتوبر/تشرين الأول (الجاري) على ملعب الشهيد فيصل الحسيني بمدينة رام الله في فلسطين".

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الجهاد: دخول المنتخب السعودي للأراضي المحتلة خرق للمقاطعة العربية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صفا

السابق مجلس سوريا الديمقراطية: القصف التركي العشوائي استهدف مستشفيات ومحطات توزيع المياه
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب