أخبار عاجلة
أبرز الاتفاقيات الاقتصادية بين السعودية وروسيا -
أبرز الاتفاقيات الاقتصادية بين السعودية وروسيا -
عبير صبري في جلسة تصوير على الدراجة.. صور -
ضبط 62 كيلو حشيش وبانجو بحوزة 259 متهما بالمحافظات -

الهيئات الإسلامية: تصريح أردان يسوق المنطقة لصراع ديني

حذرت هيئات إسلامية من تصريحات وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي جلعاد أردان "العنترية وغير المسؤولة التي تسوق المنطقة والعالم بأسره نحو حتمية صراع ديني".

وذكرت في بيان لها أن "أي مساس بالمعتقدات والمقدسات هو ازدراء وتعالي على حقوق الشعوب والأمم، والتي لن تجلب معها إلا الخراب والدمار لكل من تحدثه نفسه، بأن وعداً باطلاً أو مجرد حلماً واهياً أو خرافة بالية، قد تحقق له مطامع استعمارية احتلالية مغلفة بغطاء ديني في بيت المقدس والمسجد الاقصى المبارك".

وصدر البيان عن مجلس الأوقاف والهيئة الاسلامية العليا ودار الافتاء الفلسطينية ودائرة قاضي القضاة ودائرة أوقاف القدس وشؤون المسجد الاقصى المبارك.

وأكدت المرجعيات الإسلامية أن "المسجد الأقصى المبارك سيبقى مسجدًا إسلاميًا، رغم تصريحات مسؤول عابر سيمضي كما مضى من قبله من أعدائه الحاقدين".

وأكدت المرجعيات أن المسجد سيبقى "تحت وصاية هاشمية عربية أصيلة"، مشددة على أنه "لا مكان للمساومات بالحديث عن ثوابت الدين الإسلامي الحنيف، التي رسخت علاقة هذه الأمة بمقدساتها وفي مقدمتها المسجد الاقصى المبارك".

وشدت الهيئات والمرجعيات الدينية على أيدي المرابطين في ساحات المسجد الاقصى المبارك، وعلى مداخله من حراسه ومن أبناء الأرض الذين ينوبون عن أمتهم.

ووصفت المرجعيات تصريحات أردان بـ"المهاترات العبثية الخطيرة".

وأوضحت أن هذه التصريحات "تؤكد بشكل قطعي سعيه الدؤوب لاستهداف المسجد الاقصى من بوابة الوضع التاريخي والديني القائم في المسجد منذ أمد بعيد، بإحداث وضع تمرر فيه صلوات المتطرفين اليهود داخل ساحات المسجد المبارك لا قدر الله".

ولفتت إلى أداء أجهزة الشرطة وقوات الأمن الإسرائيلية المؤتمرة بأوامر المتطرف أردان، والتي باتت تشكل رأس الحربة في المشروع التهويدي بكل تصرفاتها وسلوكها على أبواب المسجد الاقصى، وداخل ساحاته ومصلياته وعلى رأسها مصلى باب الرحمة.

وأشارت إلى التعطيل المتعمد لكافة مشاريع إعمار المسجد، والتي باتت تشكل تهديدًا لأبنيته التاريخية، في استهتار بمشاعر ملايين المسلمين حول العالم.

وكان وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي قال إنه قد "يتيح قريبًا لليهود حريّة العبادة وممارسة الشعائر الدينية" في المسجد الأقصى.

وأضاف "أنا متأكد من أن ذلك سيحصل قريبًا".

وزعم أن "الأمور تتجه في القدس نحو استعادة السيادة والسيطرة على المكان".

وتابع "وسنصل إلى هدفنا عندما يبدي المزيد من اليهود رغبتهم في زيارة جبل الهيكل (المسجد الأقصى)، وبعدها سنضغط لتغيير الوضع التاريخي القائم في القدس"، وفق ادعائه.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الهيئات الإسلامية: تصريح أردان يسوق المنطقة لصراع ديني ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : صفا

السابق زمن الأبطال
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب