أخبار عاجلة
ايتو يفضل مورينهو علي جوارديولا -
حنان مطاوع قلبي كاد يتوقف بسبب هذا المشهد -
اللاعب جيمس ماديسون متخفيا داخل كازينو.. صور -
رونالدينيو في ورطة بعد اعرضه لاتهامات جديدة -
سيرجيو راموس يهدد عمادة الصقر للاعبي العالم -

الانتخابات التونسية.. 7 ملايين مواطن يختارون الرئيس اليوم

الانتخابات التونسية.. 7 ملايين مواطن يختارون الرئيس اليوم
الانتخابات التونسية.. 7 ملايين مواطن يختارون الرئيس اليوم

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:
الانتخابات التونسية.. 7 ملايين مواطن يختارون الرئيس اليوم نقلاً عن موقع المصرى اليوم، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

اشترك لتصلك أهم الأخبار

يتوجه أكثر من 7 ملايين ناخب تونسى إلى صناديق الاقتراع، الأحد، للإدلاء بأصواتهم فى الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية لاختيار أحد المرشحين المتنافسين، وهما خبير القانون الدستورى قيس سعيد، ورجل الأعمال نبيل القروى. ودخلت تونس، السبت، فترة الصمت الانتخابى قبل 24 ساعة من بدء التصويت لاختيار رئيس جديد للبلاد، بعد مناظرة تليفزيونية غير مسبوقة بين «سعيد» و«القروى»، شهدت تبادل عبارات مجاملة ومناقشة قضايا أساسية.

وحول القضايا الأمنية، قال «سعيد» إن الحل يكمن «فى القانون المُطبَّق على الجميع بلا تمييز» وتحسين التعليم، أما منافسه فأكد أن الأولوية ينبغى أن تكون لمكافحة «البؤس والفقر واليأس» لأن «التطرف ينبع منها». وشدد «القروى» على أهمية الدبلوماسية الاقتصادية، ووضع سفير لدى مجموعات التكنولوجيا الأمريكية العملاقة، مؤكدًا أنه يريد جذب المستثمرين، و«مساعدة الشركات التونسية على التمركز فى إفريقيا»، وكرر تركيزه على مكافحة الفقر والليبرالية الاقتصادية، فيما دافع «سعيد» عن تخفيف مركزية السلطة، وانتقد النظام الحزبى، مؤكدًا فى الوقت نفسه أنه لن يُفكِّك الدستور، وشدد على حق «وإرادة الشعب» فى ولايات قابلة للإلغاء.

وقال «سعيد»، الذى حرص على التحدث باللغة العربية الفصحى: «إن قضاء مستقلًا أحسن من ألف دستور». وشدد على أنه «مستقل وسيبقى مستقلًا»، بما فى ذلك حزب النهضة، «الذراع السياسية لجماعة الإخوان فى تونس»، والذى اتهمه معارضون له بأنه قريب منه.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( الانتخابات التونسية.. 7 ملايين مواطن يختارون الرئيس اليوم ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : المصرى اليوم

السابق ‪ الأهلي يخوض مباراة ودية أمام الإعلاميين عصر اليوم‬
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب