أخبار عاجلة
حصاد أخبار الكرة العالمية اليوم الأحد 20 - 10 - 2019 -

سوريا اليوم ترامب للأكراد: أحبكم لكنكم لم تساعدونا في معركة النورماندي

سوريا اليوم ترامب للأكراد: أحبكم لكنكم لم تساعدونا في معركة النورماندي
سوريا اليوم ترامب للأكراد: أحبكم لكنكم لم تساعدونا في معركة النورماندي

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
ترامب للأكراد: أحبكم لكنكم لم تساعدونا في معركة النورماندي من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الأحد 13 أكتوبر 2019 .

الجمعة 2019/10/11

المصدر : عواصم - وكالات

عدد المشاهدات 4280

يواصل الرئيس الأميركي دونالد ترامب دفاعه عن قراره المفاجئ بسحب قوات بلاده من مواقع شمال سورية ما ساهم في إطلاق نظيره التركي العملية العسكرية ضد مسلحي قوات سوريا الديموقراطية (قسد) التي يسيطر عليها الاكراد.

ومع توالي الاتهامات له بالتخلي عن حلفائه في الحرب على داعش، قال ترامب مخاطبا الأكراد إنه يحبهم لكنهم لم يساعدوا الولايات المتحدة خلال الحرب العالمية الثانية لاسيما العملية الأشهر المسماة «إنزال النورماندي».

وعاد الرئيس الأميركي إلى التذكير «أنفقنا أموالا طائلة لدعم الكرد، سواء على صعيد الذخائر والأسلحة والمال وعندما نقول ذلك فهذا يعني أننا نحب الأكراد».

وأضاف «كما كتب أحدهم في مقال قوي جدا، هم لم يساعدونا في الحرب العالمية الثانية، لم يساعدونا في (معركة) النورماندي مثلا». ويشير ترامب على الأرجح إلى مقال نشر في الموقع الالكتروني المحافظ «ناونهول»، يدعم قراره سحب قوات أميركية من شمال سورية، وأعاد في تغريدة على حسابه على تويتر نشر هذا الجزء من المقال.

وأضاف أن «الأكراد يحاربون من أجل أرضهم، وهذا أمر مختلف».

الانتقادات لقرار ترامب الانسحاب اشتدت حدتها خصوصا مع بدء العملية التركية شمال سورية، حيث وجد نفسه تحت وابل من الهجمات من مقاتلين قدامى في الجيش الأميركي لـ «تخليه» عن الأكراد.

واتهم القائد السابق للقوات الأميركية في الشرق الأوسط الجنرال جوزف فوتيل، الرئيس الأميركي بالتخلي عن حلفاء يشكلون القسم الأكبر من «قسد» التي كانت رأس الحربة في المعارك ضد داعش.

وكتب الجنرال الذي تقاعد هذا العام «سياسة التخلي هذه قد تقضي على معركة دامت خمس سنوات ضد تنظيم داعش وستضر فعليا بمصداقية الأميركيين في كل المعارك المقبلة التي سنحتاج فيها إلى حلفاء أقوياء».

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( سوريا اليوم ترامب للأكراد: أحبكم لكنكم لم تساعدونا في معركة النورماندي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الانباء الكويتية

السابق خالد وذياب بن محمد بن زايد يزوران يوسف علي في منزله
التالى حازم عطية: حاربنا الإرهاب في الفيوم بالفنون والثقافة واحتواء الشباب