أخبار عاجلة
غارات إسرائيلية على أهداف في غزة -
اعرف.. ماذا يخبئ لك برجك اليوم في عالم الفلك؟ -

تفاؤل في بروكسل باحتمال التوصل لاتفاق حول بريكست قبل القمة الأوروبية

تفاؤل في بروكسل باحتمال التوصل لاتفاق حول بريكست قبل القمة الأوروبية
تفاؤل في بروكسل باحتمال التوصل لاتفاق حول بريكست قبل القمة الأوروبية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
تفاؤل في بروكسل باحتمال التوصل لاتفاق حول بريكست قبل القمة الأوروبيةمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019 .

ساد التفاؤل في بروكسل، مساء اليوم، بشأن التوصل إلى اتفاق مع لندن حول خروح بريطانيا من الاتحاد الأوروبي "بريكست"، في ختام محادثات ماراتونية بين الطرفين، على أمل أن يكون العمل جاريا "لوضع اللمسات الأخيرة" عليه قبل بضع ساعات من بدء قمة دول الاتحاد الاوروبي.

وقال الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، من تولوز جنوب غربي فرنسا، حيث التقى المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: "أريد أن أصدق أن العمل جار لوضع اللمسات الأخيرة على اتفاق".

وقال مصدر أوروبي لوكالة الأنباء الفرنسية "فرانس برس": "نحن على وشك الانتهاء والوضع واعد"، مشيرا إلى تسوية كل النقاط العالقة "باستثناء مسألة تطبيق الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة لأيرلندا الشمالية"، لكن دبلوماسيا أوروبيا آخر فضل سياسة الحذر، قائلا: "لم ننته بعد".

وقال رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، خلال اجتماع لحكومته، إن "هناك فرصة للتوصل الى اتفاق جيد، لكن لا تزال بعض النقاط عالقة"، وحتى الظهر لم تكن الأجواء أجواء تفاؤل، فقد صرح المفوض الأوروبي ديمتريس افراموبولوس، أنه "لا تزال هناك مشاكل كبيرة عالقة بحاجة الى تذليل".

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( تفاؤل في بروكسل باحتمال التوصل لاتفاق حول بريكست قبل القمة الأوروبية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق رئيس جامعة دمنهور يتفقد أعمال نقل خط الضغط العالى المار بالمستشفي الجامعي
التالى انقطاع الكهرباء خلال لقاء بوتين بنظيره البيلاروسي في سوتشي