أخبار عاجلة
اختتام فعاليات ورشة عمل «صنع في إفريقيا» -

خان: مساعي الوساطة بين السعودية وإيران جاءت بطلب من ترامب

خان: مساعي الوساطة بين السعودية وإيران جاءت بطلب من ترامب
خان: مساعي الوساطة بين السعودية وإيران جاءت بطلب من ترامب

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
خان: مساعي الوساطة بين السعودية وإيران جاءت بطلب من ترامبمن موقع الوطن، بتاريخ اليوم الخميس 17 أكتوبر 2019 .

كشف رئيس الوزراء الباكستاني، عمران خان، النقاب أن مساعي الوساطة التي قام بها مؤخرا بين السعودية وإيران جاءت بناء على طلب من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وأضاف خان، في مقابلة أجراها مع شبكة "سي إن إن" الإخبارية الأمريكية: "لقد طلب ترامب مني أن أساعد في نزع فتيل التوتر من خلال القيام بالوساطة مع إيران"، موضحا أن ترامب طلب منه أيضا في الشهر الماضي التوسط بين الولايات المتحدة وإيران.

وحذر خان من عواقب تصعيد النزاع بين السعودية وإيران، وقال إن "قوع حرب بين الدولتين سيكون بمثابة كارثة"، مشيرا إلى أن التوصل إلى وقف لإطلاق النار في اليمن كان يتصدر قائمة المباحثات التي أجراها مؤخرا في السعودية وإيران.

كان رئيس الوزراء الباكستاني قد زار طهران، الأحد الماضي، ثم توجه إلى السعودية أمس الثلاثاء في إطار جولة تستهدف نزع فتيل التوتر بين طهران والرياض، فيما وصف وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قريشي، مباحثات رئيس الوزراء عمران خان في كل من إيران والمملكة العربية السعودية لنزع فتيل التوتر بين البلدين بأنها "مشجعّة".

أخبار قد تعجبك

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( خان: مساعي الوساطة بين السعودية وإيران جاءت بطلب من ترامب ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الوطن

السابق تفجير نووي في بحر الصين الجنوبي.. مع وقف التنفيذ
التالى تزوير وسرنجات.. ضبط محاولتي تهرب من سداد 2.5 مليون للجمارك