أخبار عاجلة
تصعيد حارس الشباب لتدريبات الأهلي -
وجه جديد يظهر لأول مرة في مران الأهلي -

أخبار الكويت الدويش: الأسبوع الكويتي - الطاجيكي استعرض الإرث الثقافي للبلدين

أخبار الكويت الدويش: الأسبوع الكويتي - الطاجيكي استعرض الإرث الثقافي للبلدين
أخبار الكويت الدويش: الأسبوع الكويتي - الطاجيكي استعرض الإرث الثقافي للبلدين

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
الدويش: الأسبوع الكويتي - الطاجيكي استعرض الإرث الثقافي للبلدين من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 .

الاثنين 2019/10/21

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 938

قال الأمين العام المساعد لقطاع الفنون في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب د.بدر الدويش إن فعاليات الأسبوع الثقافي الكويتي في جمهورية طاجيكستان كانت ناجحة ومثمرة بكل المقاييس.

وذكر الدويش في تصريح صحافي أن هذا الأسبوع جاء تتويجا لمرور خمسة وعشرين عاما على العلاقات الديبلوماسية الوثيقة بين الكويت وجمهورية طاجيكستان، لافتا إلى إقامة عدة فعاليات ومعارض وعروض فنية، بحضور رئيس الجمهورية عبدالجبار رحمن زادة، ووزير الثقافة الطاجيكي شمس الدين زادة، وعدد من سفراء دول التعاون الخليجي وشخصيات ديبلوماسية متعددة.

وأضاف أن الأسبوع تخلله تقديم 3 عروض للفرقة النسائية الكويتية بقيادة الفنانة ماجدة الدوخي في مواقع مختلفة في طاجيكستان، والتي حظيت بإقبال جماهيري كبير، لافتا إلى أن الفرقة حظيت بتفاعل الحضور، وإشادة في الفنون الكويتية الشعبية والتراثية، حيث قدمت الفرقة لوحات فنية متنوعة مستمدة من الموروث الغنائي التراثي الكويتي الزاخر.

وأشار الدويش إلى أن الأسبوع الثقافي الكويتي ـ الطاجيكي ترجمة لتأصيل التعاون وتبادل الخبرات وتوطيد العلاقات بين البلدين الشقيقين، حيث عرض فيلم وثائقي من إنتاج المجلس الوطني للثقافة الفنون والآداب استعرض العلاقات الوثيقة والإرث الثقافي للبلدين، إلى جانب معرض تشكيلي بمشاركة الفنانة مشاعل فيصل، وأمسية للشاعر إبراهيم الخالدي، ومعرض لآخر إصدارات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب، كما قدمت الفرقة الموسيقية الطاجيكية عرضا فلكلوريا.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار الكويت الدويش: الأسبوع الكويتي - الطاجيكي استعرض الإرث الثقافي للبلدين ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الانباء الكويتية

السابق "الأوبرا" تناقش دور السينما والدراما في محاربة التطرف
التالى  المنطقة الغربية العسكرية توقع بروتوكول تعاون لتطوير العمارات السكنية بمطروح