أخبار عاجلة
اللازانيا بالدجاج -
اللازانيا بالدجاج -

أخبار الكويت بالفيديو.. الهولي: «المحاسبة» حريص على تحقيق مراتب متقدمة في المؤشرات التنافسية العالمية للتنمية المستدامة

أخبار الكويت بالفيديو.. الهولي: «المحاسبة» حريص على تحقيق مراتب متقدمة في المؤشرات التنافسية العالمية للتنمية المستدامة
أخبار الكويت بالفيديو.. الهولي: «المحاسبة» حريص على تحقيق مراتب متقدمة في المؤشرات التنافسية العالمية للتنمية المستدامة

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
بالفيديو.. الهولي: «المحاسبة» حريص على تحقيق مراتب متقدمة في المؤشرات التنافسية العالمية للتنمية المستدامة من موقع الانباء الكويتية، بتاريخ اليوم الأحد 20 أكتوبر 2019 .

الاثنين 2019/10/21

المصدر : الأنباء

عدد المشاهدات 1489

عاطف رمضان

نظم ديوان المحاسبة أمس حلقة نقاشية حول موضوع «دور التدقيق البيئي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة» وذلك بالتعاون مع المجلس الأعلى للحسابات بالمملكة المغربية.

وقال رئيس ديوان المحاسبة بالإنابة الوكيل المساعد لقطاع الرقابة على الجهات المستقلة عبدالعزيز الهولي ان الهدف من الحلقة النقاشية تبادل الخبرات بين «المحاسبة» و«الأعلى للحسابات» حول موضوع «دور التدقيق البيئي في تحقيق أهداف التنمية المستدامة».

وأضاف الهولي أن خلال الحلقة النقاشية سيتم التركيز على معايير التدقيق البيئي وأهداف التنمية المستدامة ذات الصلة في البيئة، مشيرا الى أهمية الدور الحيوي الذي تقوم به اجهزتنا الرقابية لتحقيق اهداف التنمية المستدامة والعمل بروح الشراكة وبشكل عملي حتى يمكننا اتخاذ الخيارات الصحيحة في مختلف المجالات ذات الصلة مع اعتبار التحديات البيئية التي تواجه العالم بأسره.

ولفت الى ان ديوان المحاسبة يحرص على ان يكون له دور بارز ضمن مؤسسات الكويت لتحقيق مراتب متقدمة في المؤشرات التنافسية العالمية للتنمية المستدامة ويأتي ذلك من خلال الانسجام والتوافق بين اهداف التنمية المستدامة 2030 وركائز الخطة الإنمائية للكويت 2035.

وقال ان من أسباب العلاقات المميزة بين الكويت والمغرب والتي تعود الى فترة تاريخية قديمة هي التعاون القائم بين مختلف مؤسسات دولنا ومنها اجهزتنا الرقابية الامر الذي يضع على عاتق اجهزتنا الرقابية ضرورة التكيف مع الظروف والمستجدات ومواكبتها كي تحافظ على مكانتها وتقدمها ومواصلة أداء مهامها بكفاءة، ولا يخفى علينا جميعا ان هناك العديد من المتغيرات والتحديات على كل المستويات التي تستدعي تعاون اجهزتنا الرقابية لمواجهة تلك التغيرات وتعزيز الدور الرقابي وضمان الاستدامة بفاعلية وترسيخ المبادئ السامية التي أنشئت مــن اجلهــا وتحقيـق تطلعـات مجتمعاتنا.

من جانبه، قال مدير إدارة التدريب والعلاقات الدولية في ديوان المحاسبة د.سعود الزمانان في تصريح صحافي على هامش الحلقة النقاشية: يتم خلال هذه الورشة استعراض العديد من الأوراق العلمية وتبادل الخبرات بين الجهازين الشقيقين، حيث يستعرض المجلس الأعلى للحسابات في المغرب تجربتهم في التدقيق البيئي ودور المجلس الأعلى للحسابات في المغرب في تحقيق اهداف التنمية المستدامة وبيان مدى جاهزية الحكومة لديهم في تحقيق هذه الأهداف.

وأضاف ان ديوان المحاسبة يستعرض خلال الحلقة النقاشية تجربته في التدقيق البيئي في موضوع كيفية إدارة النفايات والتسحر والطاقة المتجددة وسوف تكون هناك زيارة ميدانية لمجمع الشقايا للطاقة المتجددة وهناك استدعاء لبعض الخبراء من الجهات الرائدة في مجال التدقيق البيئي في الكويت، وكذلك يتم استعراض دور الديوان في هذه الرقابة المهمة وهي التدقيق البيئي ومدى تحقيق اهداف التنمية المستدامة في الكويت.

وأكد الزمانان ان التحديات البيئية كثيرة، مطالبا بضرورة ان تكون هناك ثقافة عامة لدى المجتمع حول أهمية الحفاظ على البيئة والتشريعات التي تحمي البيئة بشكل عام ومدى الالتزام بالتشريعات والقوانين واللوائح والنظم وتنفيذها ثم يأتي دور الأجهزة التنفيذية في الدولة لتحقيق هذه الرقابة ويأتي دور ديوان المحاسبة مكملا لهذه الأجهزة بحيث تتكامل الأدوار بين الجهات التنفيذية والرقابية في الكويت.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( أخبار الكويت بالفيديو.. الهولي: «المحاسبة» حريص على تحقيق مراتب متقدمة في المؤشرات التنافسية العالمية للتنمية المستدامة ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : الانباء الكويتية

التالى توضيح من «الثقافة» بشأن الحسابات الخاصة بشروط «الابتعاث»