أخبار عاجلة
تعرف على حيلة يوفنتوس لخطف نجم برشلونة -
على وضعك.. سيف زاهر يوجه رسالة ل شوقي غريب -
واشنطن تدعو بيونغ يانغ إلى استئناف المفاوضات -

موسكو تدعو زعيم جمهورية كوريا الشمالية لحضور الاحتفال بالذكرى ال75 للنصر

موسكو تدعو زعيم جمهورية كوريا الشمالية لحضور الاحتفال بالذكرى ال75 للنصر
موسكو تدعو زعيم جمهورية كوريا الشمالية لحضور الاحتفال بالذكرى ال75 للنصر

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
موسكو تدعو زعيم جمهورية كوريا الشمالية لحضور الاحتفال بالذكرى ال75 للنصر من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .


وقال "مورجولوف" للصحفيين، ردا على سؤال بهذا الصدد: "نعم ، كيم جونج أون، مدعو للاحتفال فى التاسع من مايو، ونحن ننتظر جوابا منه".

وقال السفير الروسى لدى بيونج يانج، ألكسندر ماتسيجورا، فى وقت سابق، ل"سبوتنيك" إن سلطات كوريا تدرس الدعوة الموجهة للزعيم الكورى الشمالي، كيم جونغ أون، لزيارة موسكو لحضور الاحتفال بالذكرى السنوية الخامسة والسبعين للنصر على النازية.

وأفاد مساعد رئيس الاتحاد الروسي، يورى أوشاكوف، بأن قادة 17 دولة، أكدوا حضورهم إلى موسكو للمشاركة بالاحتفال الذى سيقام فى العاصمة بالذكرى ال75 للنصر عام 2020.

وتحيى روسيا الاتحادية فى ال9 من مايو كل عام، ذكرى الانتصار فى الحرب الوطنية العظمى على ألمانيا النازية، وذلك بتنظيم عرض عسكرى ضخم تجريه فى الساحة الحمراء وسط العاصمة موسكو.

ووقعت ألمانيا النازية وثيقة الاستسلام مساء ال8 من مايو عام 1945، إثر هزيمتها فى الحرب العالمية الثانية، ليعلن الاتحاد السوفياتى يوم ال9 من مايو، عيدا للنصر فى البلاد.

ويشار فى هذا الصدد إلى أن الشعب السوفياتى قدم خلال تلك الحرب الدامية أكثر من 27 مليون قتيل، إضافة إلى تسجيل أنصع البطولات التى سطرها الجيش الأحمر لتحرير أوروبا والأراضى السوفياتية من القوات النازية.
كوريا الشمالية
كيم جونج أون
بيونج يانج
روسيا
أعياد النصر
الموضوعات المتعلقة
فضائح تحوم حول "مونديال روسيا".. جارديان تزعم دفع رشاوى لإسناد البطولة السابقة لموسكو.. قناة غامضة على تليجرام تروج للاتهامات.. وتؤكد: صوت ممثل ألمانيا فى الفيفا تم بيعه مقابل 3 ملايين يورو.. وقبرص ب1.5 مليون
الجمعة، 01 نوفمبر 2019 06:00 م
روسيا تتهم حلف شمال الأطلسى بإشعال التوتر بشأن أوكرانيا
الجمعة، 01 نوفمبر 2019 05:07 م
لافروف: روسيا والصين لا تخططان لإقامة تحالف عسكرى
الجمعة، 01 نوفمبر 2019 02:00 م
روسيا: الوقت ليس كافيا لصياغة معاهدة جديدة للحد من الأسلحة النووية
الجمعة، 01 نوفمبر 2019 11:40 ص
روسيا تنشر 300 عنصر من الشرطة العسكرية شمالى سوريا
الجمعة، 01 نوفمبر 2019 11:25 ص

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( موسكو تدعو زعيم جمهورية كوريا الشمالية لحضور الاحتفال بالذكرى ال75 للنصر ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق بيلوسي تكشف موعد أول جلسة لمحاكمة ترامب في مجلس النواب
التالى تزوير وسرنجات.. ضبط محاولتي تهرب من سداد 2.5 مليون للجمارك