أخبار عاجلة
قياديان حوثيان يلقيان مصرعهما في ظروف غامضة -

برلماني: الأزهر هيئة إسلامية علمية مستقلة.. فيديو

برلماني: الأزهر هيئة إسلامية علمية مستقلة.. فيديو
برلماني: الأزهر هيئة إسلامية علمية مستقلة.. فيديو

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
برلماني: الأزهر هيئة إسلامية علمية مستقلة.. فيديو من موقع مصرس، بتاريخ اليوم الجمعة 1 نوفمبر 2019 .

برلماني: الأزهر هيئة إسلامية علمية مستقلة.. فيديو
توك شو نشر في صدى البلد يوم 01 - 11 - 2019

قال النائب عاطف مخاليف، عضو مجلس النواب إن مجلس النواب يحمل كل معاني التقدير والأحترام لفضيلة شيخ الأزهر أحمد الطيب على توجيهاته منذ عامين، والتى كانت بتوجيه أكثر من 30 عالم فقه وقانون من داخل مؤسسة الأزهر للعمل على مقترح قانون جديد.
وأضاف مخاليف خلال حواره التليفزيوني فى برنامج "الجمعة فى مصر" المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، أن الأزهر ليس من حقه سن قوانين وهذا طبقا للمراجعة القانونية الموجودة فى الدستور المصرى الحالى.
وأشار مخاليف إلى أن فى المادة رقم 7 من الدستور المصري الحالي، أن الأزهر ليست جهة حكومية بل هو هيئة إسلامية علمية مستقلة، وهي المرجع الأساسي فى العلوم الدينية للشئون الإسلامية.
وأكد مخاليف أن وظيفة الأزهر مقتصرة على نشر الدعوة وعلوم الدين واللغة العربية وذلك داخل مصر وخارجها، وأن تدخل الأزهر فى سن قانون جديد فى الدستور هو تدخل طيب جدا ومشكور من شيخ الأزهر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( برلماني: الأزهر هيئة إسلامية علمية مستقلة.. فيديو ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : مصرس

السابق تفاصيل 24 ساعة لـ450 شابا وفتاة داخل أكاديمية الشرطة
التالى تزوير وسرنجات.. ضبط محاولتي تهرب من سداد 2.5 مليون للجمارك