أخبار عاجلة
استرداد 39 فدانا من أراضي أملاك الدولة بقنا -

ماذا فعلت وزارة النقل بعد حادث قطار الإسكندرية؟

الجمعة 01 نوفمبر 2019 | 20:34

تشهد وزارة النقل خلال تلك الفترة انتفاضة كبيرة لتطوير هيئة السكة الحديد، ابتداءًا من العنصر البشري ووصولا لعجلة القطارات، وعلى غرار ما حدث من قطار محطة مصر، التي نتجت عن مشاجرة بين سائق قطار وسائق آخر أثناء التحويلة في حوش المحطة، بسبب وقوع احتكاك بين الجرارين خلال الخروج من المحطة، ترك على إثرها سائق القطار الجرار ليتحرك بعدها قطاره بسرعة نحو المحطة، مما أسفر عن عشرات الضحايا، اتجهت الدولة لتطوير قطاع السكك الحديد بأكمله بدءا من الجرارات والفلنكات الخرسانية، وصولا لبناء وتأهيل الموظفين.

حادث قطار الإسكندرية

وعلى غرار حادثة قطار الإسكندرية التي راح ضحيتها شاب وإصابة آخر ببتر في رجله، نتيجة سوء التعامل الذي لقيه الشابين من محصل القطار أثناء مطالبتهما بدفع التذكرة، وأثناء امتناعهما عن الدفع لعدم وجود أموال معهم، قرر نزولهما من القطار أثناء التهدئة، مما اضطر الشابين للقفز، واختل توازنهما، الأمرالذي استاء منه رواد السوشيال ميديا لفعلة الكمسري القاسية، الذي تسبب في وفاة أحدهم.

السكة الحديد

ومنذ ذلك الحادثة، ويقوم الفريق كامل الوزير، بجولاته التفقدية لمحطات السكةالحديد، لمتابعة الأعمال التي تطرأ يها، ولإعطاء تعليمات للموظفين ولطاقم العمل في القطار.

وشدد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، على ضرورة الحرص على التعامل الجيد وعدم التجاوز تجاه أي مواطن في مختلف المواقف وأن يكون الاساس في التعامل هو القانون، وضرورة اتباع كافة أساليب السلامة والأمان في كافة مراحل التشغيل سواء في عدم خروج أي قطار من الورش الى بعد التأكد من جاهزيته الفنية أو عدم التحرك من الجرار بعد إنتهاء الرحلة حتى وصول زميله البديل الى الجرار .

وأكدعلى ضرورة التنسيق الدائم مع شرطة النقل والمواصلات لتأمين سلامة الركاب وبالتواجد الدائم للكمسارية على ابواب المحطات لضمان حصول الراكب على التذاكر ، وكذلك زيادة عدد عربات القطارات الى الحد الاقصى المسموح به فنيا في اوقات الذروة للمساهمة في تقليل الازدحام بالقطارات.

برنامج تأهيلي

ووجه وزير النقل بضرورة تنفيذ برنامج تأهيلي وتدريبي عاجل وفوري لكافة طوائف السكة الحديد من المتعاملين مع الجمهور بحيث يتضمن هذا البرنامج التعامل بشكل قانوني مناسب تجاه المواقف الطارئة والمختلفة والتعامل الإيجابي مع كافة الركاب وذلك بخلاف الخطة التدرييبة المعدة بالهيئة سابقاً لنواحي التدريب والتأهيل لطوائف التشغيل المختلفة

وسيتم ضم الكمسارية ورؤساء القطارات وموظفي شبابيك التذاكر والعاملين في المحطات المختلفة والعاملين بالتسويق والمبيعات وخدمة العملاء ومضيفي القطارات وغيرهم من طوائف التشغيل لهذا البرنامج .

وستتم هذه الدورات التدريبية في الأماكن المتخصصة في السلوكيات وعلوم الإدارة وفنون التعامل مع الجمهور بالإضافة إلى معهد وردان التابع للسكك الحديدية وسيقوم بالمحاضرة فيها خبراء متخصصون في هذه المجالات .

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ماذا فعلت وزارة النقل بعد حادث قطار الإسكندرية؟ ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بلدنا اليوم

السابق بعد إصابته بالصليبي.. محمود عبد العزيز يوجه رسالة عتاب لقدامى الزمالك
التالى تزوير وسرنجات.. ضبط محاولتي تهرب من سداد 2.5 مليون للجمارك