أخبار عاجلة
اختتام فعاليات ورشة عمل «صنع في إفريقيا» -

"المجلس الدستوري" يعلن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة الجزائرية

"المجلس الدستوري" يعلن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة الجزائرية
"المجلس الدستوري" يعلن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة الجزائرية

نستعرض لكم أهم وأخر الاخبار في المقال التالي:
"المجلس الدستوري" يعلن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة الجزائرية من موقع جريدة الشعب، بتاريخ اليوم السبت 9 نوفمبر 2019 .


أعلن المجلس (المحكمة) الدستوري في الجزائر، السبت 9 نوفمبر ، القائمة الرسمية النهائية للمرشحين للانتخابات الرئاسية المقررة في 12 ديسمبر المقبل، ورفض الطعون المقدمة ضدها.


وقال رئيس المجلس كمال فنيش ، في بيان ، إن "الطعون المقدمة ضد القائمة الأولية لسلطة الانتخابات رفضت لأنها لم تستوف الشروط القانونية، وبالتالي فقد تم اعتماد 5 مرشحين رسميا".

والسبت الماضي، أعلنت السلطة المستقلة للانتخابات قبول 5 ملفات من بين 23 أودعوا لديها أوراق الترشح لانتخابات الرئاسة، وكان السبب الرئيس لإقصاء أغلبهم، عدم اكتمال النصاب القانوني لتوكيلات المواطنين (50 ألف توكيل).

واقتصرت قائمة المرشحين الذين قبلت ملفاتهم على رئيسي الوزراء السابقين علي بن فليس (الأمين العام لحزب طلائع الحريات)، وعبد المجيد تبون (مستقل)، وكذلك رئيس "جبهة المستقبل" عبد العزيز بلعيد.

كما وافقت السلطة على ملفات عز الدين ميهوبي، أمين عام التجمع الوطني الديمقراطي (حزب أحمد أويحيى، رئيس الوزراء السابق المسجون في قضايا فساد) وعبد القادر بن قرينة، رئيس حركة البناء الوطني (إسلامي).

والثلاثاء الماضي، أعلن المجلس الدستوري تلقيه طعونا في قرار السلطة المستقلة للانتخابات تخص 9 مرشحين محتملين.

ويتعلق الأمر بكل من ممثل حزب واحد هو بلقاسم ساحلي أمين عام التحالف الوطني الجمهوري و8 مستقلين هم: عبد الحكيم حمادي، وفارس مسدور، وخرشي النوي، ومحمد ضيف، وبوعينة محمد، ورؤوف عايب، والعبادي بلعباس، وعلي سكوري.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( "المجلس الدستوري" يعلن القائمة النهائية لمرشحي الرئاسة الجزائرية ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : جريدة الشعب

السابق تفجير نووي في بحر الصين الجنوبي.. مع وقف التنفيذ
التالى تزوير وسرنجات.. ضبط محاولتي تهرب من سداد 2.5 مليون للجمارك