أخبار عاجلة
تحذير من الدفاع المدني للساعات الـ 36 المقبلة -

استمرار الفيضانات فى البندقية.. السلطات الإيطالية تعلن حالة التأهب القصوى.. رئيس البلدية: مليار يورو خسائر وتضرر 80 كنيسة.. لاستامبا: ارتفاع المياه يهدد 85% من المدينة بالغرق.. والوضع مأساوى والسياح يهربون

نقدم لكم أخر أخبار الساعة في المقال التالي:

استمرار الفيضانات فى البندقية.. السلطات الإيطالية تعلن حالة التأهب القصوى.. رئيس البلدية: مليار يورو خسائر وتضرر 80 كنيسة.. لاستامبا: ارتفاع المياه يهدد 85% من المدينة بالغرق.. والوضع مأساوى والسياح يهربون

نقلاً عن موقع اليوم السابع، بتاريخ اليوم الأحد 17 نوفمبر 2019 .

أعلنت السلطات الإيطالية، حالة التأهب القصوى فى عدد من المدن اليوم الأحد، بعد هطول أمطار غزيرة خلال الليل بما يشمل البندقية التى يستعد فيها السكان والسائحون لموجة مد استثنائية أخرى، مما ينذر بوجود فيضان آخر.

 وأشارت قناة "الصولى 24" الإيطالية إلى أن  مركز البندقية لرصد الأمواج، أوضح أن المد قد يصل إلى 160 سنتيمترا عند الساعة 1200 بتوقيت جرينتش.

وتسببت موجات المد فى حدوث أسوأ فيضانات شهدتها مدينة البندقية منذ 50 عاما، مما أدى إلى غرق الساحات والمحلات التجارية والفنادق منذ يوم الثلاثاء الـ 12 نوفمبر الماضى.

 

الفيضانات فى البندقية الايطالية
الفيضانات فى البندقية الايطالية

وكان  أعضاء مجلس مدينة البندقية اضطروا إلى الفرار من مكاتب المجلس بعد أن غمرت مياه الفيضانات المكتب وأغرقت مبنى المجلس، ووقعت الفيضانات العارمة بعد لحظات من رفض أعضاء المجلس تبنى الإجراءات الخاصة بالتغير المناخى، حسب ما أكده المستشار بالمجلس أندريا زانونى.

وقال زانونى، وهو عضو معارض فى المجلس الإقليمى لمنطقة فينيتو، إنه وبعد دقيقتين من التعديلات التى قدمها هو وحزبه الديمقراطى، غمرت مياه الفيضانات المبنى.

وقال زانونى: "أحذيتنا وجواربنا وأسفل أقدامنا تبللت وحيثما كنا نمشى كانت المياه"، وأضاف: "لقد غمرت المياه قاعة الاجتماعات بعد رفض تعديلاتنا على الاقتصاد الدائرى ومكافحة انبعاثات ثاني أكسيد الكربون والطاقة المتجددة".

وأشارت الصحيفة إلى أن السلطات ترقب فى مدينتى فلورنسا وبيزا نهر أرنو، الذى ارتفع منسوب المياه فيه بسرعة فى الليل بسبب الأمطار الغزيرة.

 

فيضانات البندقية
فيضانات البندقية

وقال لويجى برونيارو رئيس بلدية البندقية، فى مؤتمر صحفى أمس السبت، "سيكون يوم غد يوما صعبا، لكننا متأهبون" وتوقع أن يكون الموقف أقل ضررا مقارنة بيوم الثلاثاء الذى غمرت فيه المياه ميادين ومتاجر ومنازل وفنادق.

وأكد رئيس البلدية أن "خسائر الفيضانات حتى الآن وصلت إلى نحو مليار يورو"، مشيرا إلى أن "كان من الممكن تقليص الاضرار بنسبة كبيرة لو اشتغلت الحواجز المكانيكية قبالة الشاطئ التى تحمى البندقية من ارتفاع منسوب المياه اذ ان معظمها كان تحت الصيانة، واليوم يعود منسوب المياه الى الارتفاع اكثر مما كان عليه فى الايام الماضية".

وفى السياق نفسه ، قال خادم كاتدرائية سان ماركو الاب جراتسيانو إن 80 كنيسة من أجمل الكنائس واقدمها في العالم قد تضررت بسبب ارتفاع منسوب المياه".

وقالت صحيفة "لاستامبا" الإيطالية إن هناك توقعات مع استمرار الفيضانات وارتفاع منسوب المياه بهذا الشكل أن 85% من المدينة الإيطالية ستغمرها المياه، وأن التغير المناخى سبب هذا الوضع المأساوى.

وكان السياح الذين يحملون حقائب سفرهم يهرعون للحصول على آخر سيارات الأجرة المائية للوصول إلى البر الرئيسي يوم الأحد قبل انقطاع الخدمة تحسباً لارتفاع المد.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( استمرار الفيضانات فى البندقية.. السلطات الإيطالية تعلن حالة التأهب القصوى.. رئيس البلدية: مليار يورو خسائر وتضرر 80 كنيسة.. لاستامبا: ارتفاع المياه يهدد 85% من المدينة بالغرق.. والوضع مأساوى والسياح يهربون ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : اليوم السابع

السابق بالفيديو.. إيران تسرق مقطع إنقاذ إماراتي وتنسبه إليها
التالى توضيح من «الثقافة» بشأن الحسابات الخاصة بشروط «الابتعاث»