أخبار عاجلة
بسلاح كاتم للصوت..تصفية ناشط عراقي في كربلاء -

بالصور.. استقبال ملكي لقادة الناتو فى قصر باكنجهام قبل انطلاق فعاليات قمة الحلف

بالصور.. استقبال ملكيلقادة الناتو فى قصر باكنجهام قبل انطلاق فعاليات قمة الحلف

الأربعاء 4 ديسمبر 2019

5eafc5ce7e.jpg
بالصور.. استقبال ملكي لقادة الناتو فى قصر باكنجهام قبل انطلاق فعاليات قمة الحلف

كتب

متابعات_السعودية نيوز

تستضيف العاصمة البريطانية لندن، قمة حلف الناتو التى تعقد على مدار يومى الثلاثاء والأربعاء، 3 و4 ديسمبر الجارى، وقبل انطلاق أعمال قمة زعماء الدول الأعضاء فى الحلف، استقبلت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانية، قادة حلف شمال الأطلسى "الناتو"، فى حفل رسمى أقيم بقصر باكنجهام، هذا المساء، بمناسبة مرور 70 عامًا على تأسيس التحالف الذى تم تدشينه فى 4 أبريل 1949.

 

وصل زعماء دول حلف شمال الأطلسى "الناتو" - الذى يضم 30 دولة بعد انضمام مقدونيا الشمالية - قبل قليل، إلى قصر باكنجهام، حيث كانت الملكة إليزابيث الثانية، فى استقبالهم، كما شارك ملكة بريطانيا استقبال قادة الدول الضيوف فى العاصمة لندن، كل من بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، والأمير تشارلز أمير ويلز، وزوجته كاميلا، دوقة كورنوال، وكيت ميدلتون دوقة كامبريدج، والأمير ريتشارد دوق جلوستر، وزوجته بريجيت، دوقة جلوستر، وعقب ذلك التقطت ملكة بريطانيا صورة تذكارية مع رؤساء الدول والحكومات الأعضاء فى منظمة حلف شمال الأطلسى "الناتو".

 

وفى ترحيب خاص، استقبل الرئيس الأمريكى دونالد ترامب وزوجته ميلانيا ترامب، استقبالًا ملكيًا، حيث كانت الملكة إليزابيث الثانية، فى استقبالهما بنفسها، وبعد ترحيبها بهما برفقة الأمير تشارلز، تبادلوا أطراف الحديث، بمشاركة سكرتير عام الحلف ينس شتولتنبرج، ثم اجتمعوا مع باقى زعماء الدول الأعضاء فى الناتو لالتقاط الصورة الرسمية.

 

ويذكر أنه بهذه المناسبة، سبق ونشر الحسابى الملكى على تويتر – قبل ساعات - مقطع فيديو يستعرض لقطات أرشيفية للملكة إليزابيث والأمير فيليب دوق إدنبره خلال زيارتهما لحلف الناتو ومقابلة قائد عمليات الحلفاء، الجنرال نورستاد، فى عام 1957، وقال الحساب الملكى فى تعليقه على مقطع الفيديو "تشكل معاهدة شمال الأطلسى - أو معاهدة واشنطن - أساس الناتو.. تم التوقيع عليه فى 4 أبريل 1949 من قبل 12 من الأعضاء المؤسسين".

 

وأضاف الحساب الملكى "فى الآونة الأخيرة، فى عام 2015، زارت الملكة مقر حلف الناتو، وتفقدت فيلق رد الفعل السريع لقوات التحالف فى ثكنات إيمجين"، وتابع "حلف الناتو موجود لحماية شعب وأراضى أعضائه، ويقوم على مبدأ الدفاع الجماعى"، كما نشر الحساب الملكى مقطع فيديو آخر، وعلق عليه "فى عام 1980 زارت الملكة ودوق إدنبره المقر الرئيسى لحلف الناتو فى بلجيكا وحضرت اجتماع مجلس شمال الأطلسى".

 

ويشار إلى أن القمة الحالية لحلف الناتو سوف تتطرق إلى المواضيع المشتركة والاتفاق على آلية تحسين جاهزية قوات التحالف القتالية، وكذلك الدفاع عن بولندا، وتأتى تلك القمة فى ظل وجود خلافات عميقة واستراتيجيّات متباينة بين عددٍ من قادة دول حلف شمال الأطلسى.

 

وتقول تقارير صحفية، إن قادة "الناتو" يتبادلون الانتقادات قبل قمة متوترة فى لندن فى الذكرى السبعين لتأسيسه، وسط تحديات كبرى، وفيما تتفاقم الخلافات الداخلية بين الدول الأعضاء، سواءً بسبب اختلاف الرؤى أو من جراء التغير الذى لحق بالسياسة الأمريكية، منذ وصول الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب إلى البيت الأبيض.

 

وبحسب صحيفة "واشنطن بوست"، فإن قادة البلدان الأعضاء فى "الناتو" الذى يضم 29 عضوا، يواجه خلافات داخلية، بسبب انتقاد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، لما يراه تقصيرًا من باقى الدول الأعضاء فى الإنفاق العسكرى، قائلا إن واشنطن ليست مجبرة على أن تبذل أموالها حتى تؤمّن الحماية للدول الغربية الأخرى.

 

وعند الاطلاع على الأرقام، تظهر قوة "الناتو"، بشكل جلى، فهذا التحالف العسكرى يسيطر على نصف الإنفاق الدفاعى فى العالم، أو ما يقارب نصف الإنتاج المحلى الإجمالى لدول العالم، إلا أن هذا التحالف بات فى حالة شبيهة بالموت السريرى - حسب الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون - بسبب تراجع الولايات المتحدة عن دورها القيادى، وقيام تركيا باجتياح شمالى سوريا، تمهيدا لإقامة منطقة آمنة، وطرد المقاتلين الأكراد الذين اضطلعوا بدور كبير فى محاربة تنظيم داعش الإرهابى.

 

وإذا كانت روسيا خصمًا بارزا للـ"ناتو"، فإن صحيفة "واشنطن بوست"، تساءلت فى تقرير حول ما إذا كانت الصين، التى تزداد قوة على جميع الأصعدة، قد أصبحت الخصم الجديد للتحالف العسكرى، ومع هذا قال المتحدث باسم الكرملين ديمترى بيسكوف، إن روسيا تراقب "باهتمام كبير" التطورات فى اجتماع عيد ميلاد حلف شمال الأطلسى، وصرّح بيسكوف، الثلاثاء، بأن الناتو "نتاج عصر المواجهة، عصر الحرب الباردة"، وهو شيء يقول إن روسيا لا ترغب فى العودة إليه.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( بالصور.. استقبال ملكي لقادة الناتو فى قصر باكنجهام قبل انطلاق فعاليات قمة الحلف ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : السعودية نيوز

السابق السيطرة على حريق كبير بأحد «مولات» السويس
التالى  المنطقة الغربية العسكرية توقع بروتوكول تعاون لتطوير العمارات السكنية بمطروح