أخبار عاجلة
"أمن بيشة" يحبط تهريب 56 كلجم حشيشاً -

ترمب لا يتوقع حربًا مع إيران

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بالم بيتش: قال الرئيس الأميركي دونالد ترمب الثلاثاء إنه لا يتوقع الحرب مع طهران، بعدما اقتحم متظاهرون مؤيدون لإيران السفارة الأميركية في العراق.

قال ترمب في مقرّ عطلته في فلوريدا عندما سأله أحد المراسلين عن احتمال الحرب مع الجمهورية الإسلامية "أنا لا أرى ذلك يحدث". وأضاف ترمب قبيل مشاركته في احتفالات العام الجديد "أنا أحبّ السلام".

وكان ترمب قد اتّهم إيران بالوقوف وراء الهجوم على السفارة الأميركية، قائلًا عبر تويتر، "إيران دبّرت هجومًا ضد السفارة الأميركية في العراق، وسيُحمّلون مسؤولية ذلك بشكل كامل"، داعيًا العراق إلى "استخدام قواته لحماية السفارة".

قال ترمب إن طهران ستدفع "ثمنًا باهظًا" بعد اقتحام آلاف العراقيين المؤيدين لإيران السفارة الأميركية في بغداد. أضاف إن "إيران ستتحمل المسؤولية الكاملة عن أي خسائر في الأرواح أو أضرار لحقت بمرافقنا"، شاكرًا للقادة العراقيين "استجابتهم السريعة" لحماية السفارة.

تابع الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة في رسالته التي بعثها من منتجع مارالاغو، حيث يقضي عطلة، "سيدفعون ثمنًا باهظًا! هذا ليس تحذيرًا، إنه تهديد. عام سعيد!".

وأعلن وزير الدفاع الأميركي مارك إسبر الثلاثاء بعد الهجوم على السفارة الأميركية في بغداد أن البنتاغون سيرسل "فورًا" حوالى 750 جنديًا إضافيًا إلى الشرق الأوسط "ردًا على الأحداث الأخيرة في العراق". ويتبع هؤلاء الجنود الـ750 وحدة استجابة سريعة من الفرقة 82 المحمولة جوًا.

قال ترمب إن التعزيزات الأميركية تم نقلها "إلى هناك بسرعة كبيرة"، مضيفًا إنه "لن تكون هناك بنغازي" في العراق، في إشارة منه إلى هجوم في العام 2012 نفذه متطرفون إسلاميون على القنصلية الأميركية في بنغازي الليبية. وقُتل أربعة أميركيين خلال ذلك الهجوم في ليبيا، بمن فيهم السفير كريس ستيفنز.

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( ترمب لا يتوقع حربًا مع إيران ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : إيلاف

السابق البرلمان الأوروبي يصدق بالأغلبية على اتفاق خروج بريطانيا من الاتحاد
التالى المقاولون يهزم طنطا بهدفين نظيفين.. وحفنى يعود بعد غياب