أخبار عاجلة
قائمة يوفنتوس المستدعاه لمواجهة نابولي -
تعرف على البلد الذي يُقتل فيه 95 شخصا يوميا -

مفيد شهاب : مصر ملتزمة بالقانون الدولي في ضوء حماية أمنها القومي

مفيد شهاب : مصر ملتزمة بالقانون الدولي في ضوء حماية أمنها القومي
مفيد شهاب : مصر ملتزمة بالقانون الدولي في ضوء حماية أمنها القومي

مفيد شهاب : مصر ملتزمة بالقانون الدولي في ضوء حماية أمنها القومي

أكد الدكتور مفيد شهاب أستاذ القانون الدولي بجامعة القاهرة رئيس الجمعية المصرية للقانون الدولي اليوم الأربعاء التزام مصر ، عبر تاريخها ، بقواعد القانون الدولي والتزاماتها الدولية في ضوء حماية الأمن القومي بأبعاده الإقليمية والاستراتيجية المختلفة..مشيرًا إلى نجاح مصر في استرداد أراضي طابا عبر التحكيم الدولي وفق ضوابط الشرعية الدولية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها الدكتور مفيد شهاب خلال ندوة تثقيفية نظمها مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية اليوم بعنوان (التسوية السلمية للنزاعات الدولية).

وشدد على حاجة المجتمع الدولي إلى المضي قدمًا في تدعيم آليات التسوية السلمية للنزاعات الدولية عبر محكمة العدل الدولية أو هيئات التحكيم الدولي المؤقتة.

ومن جهته .. قال المستشار محمد سمير المتحدث الرسمي باسم النيابة الإدارية ، في بيان له اليوم ، إن الندوة عقدها مركز التدريب القضائي بالنيابة الإدارية بإشراف المستشار الدكتور محمد رامي مدير المركز وأنها تأتي في ضوء رؤية المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية للأهمية البالغة للتثقيف والتكوين لأعضاء النيابة الإدارية.

وشهد ختام الندوة قيام المستشار عصام المنشاوي رئيس هيئة النيابة الإدارية بإهداء درع النيابة الإدارية للدكتور مفيد شهاب، تقديرًا لإسهاماته المتعددة في إثراء الحصيلة المعرفية بقواعد القانون الدولي.

 

نشكركم متابعين وزوار موقع المصرية السعودية على الثقة والتواجد، كما نعدكم بتقديم كل جديد وهام من كافة المصادر الإخبارية الموثوقة، وقد تم نقل ( مفيد شهاب : مصر ملتزمة بالقانون الدولي في ضوء حماية أمنها القومي ), والمصدر هو المسئول عن ما ورد بالخبر.
المصدر : بوابة روز اليوسف

السابق 100 حالة تسمم في 14 يوما بالإسكندرية بسبب الدفايات وسخانات الغاز
التالى الكعبي: إجلاء القوات الأجنبية سيسمح بإعادة النظر في التعاون العراقي العسكري